مرحبا بكم في بلوج الرابطة العربية للومضة القصصية: ريادة الومضة القصصية بلا منازع ـ أسس الرابطة الأديب مجدي شلبي: مبتكر الومضة القصصية في 12/9/2013...

إعلان هام للأخوة أعضاء الرابطة الجدد

...................................................
إعلان هام للإخوة أعضاء الرابطة الجدد
...................................................
الإخوة الكتاب الذين اعتادوا نشر نصوصهم و الاحتفاء بها في مجموعات أدبية عامة و شاملة عليهم أن يعلموا أن هذه المجموعة لا تُعنى و لا تحتفى إلا بجنس أدبى محدد هو (الومضة القصصية فقط).

و ليس معنى عدم الموافقة على نشر نصك أنه أقل قيمة و إبداعاً من نصوص غيرك... فقد يكون نصك قصة قصيرة جداً رائعة، أو خاطرة بارعة، أو سردك الحكائي البليغ يرقى إلى مستوى العالمية... و لكننا هنا لا ننشر إلا الومضة القصصية تحديداً، مع ضرورة الالتزام بشروط النشر في المجموعة ( فنحن لا ننشر نصاً يخالف شروط النشر )... وهذا هو كل ما في الأمر.
                                                                             
فمن يريد الإسهام الجدي في هذا الجنس الأدبي الخاص؛ عليه أولاً أن يطلع على شروط النشر في المجموعة، و أن يعرف خصائص ( الومضة القصصية ) و عناصرها و أركان بنائها ثم يطلع على أفضل الومضات القصصية ليقف على ما وصل إليه إبداع غيره في هذا المجال.


و لا شك أن تواجد الكتاب الكبار في مجموعة الومضة القصصية الذين احترفوا الكتابة في هذا الجنس الأدبىي و تميزوا فيه و أثروا بإبداعاتهم ساحته... قد فتح المجال أمام العديد من الكتاب الجدد في هذا المجال للاستفادة من خبرتهم و تمكنهم و تميزهم.

و أصبح لدينا في مجموعتكم الومضة القصصية صفاً ثانياً لا يقل إبداعاً و حرفية عن سابقيهم... بل رأيناهم يتميزون عنهم في أحيان و يحصلون على المراكز الأولى و يُمنحون شهادات تقدير و عرفان.

و حرصاً على تميز هؤلاء و أولئك و حفاظاً على مكانتهم الأدبية التي حققوها في هذا الجنس الأدبي المحدد ( الومضة القصصية ) لا نقبل نشر نصوصهم التي تقلل من قيمتهم تلك، أو تعود بهم إلى الوراء، أو تنحيهم جانباً عن درب الإبداع المأمول.

لهذا نناشد الإخوة الكتاب:
(أولاً): مطالعة النصوص المنشورة في بلوج الومضة القصصية على البلوجر ( ومضات مختارة ).

(ثانياً): تحرى الدقة في اختيار أفضل و أرقى و أبدع ومضاتكم القصصية ( دون غيرها من الأجناس الأدبية ).
(ثالثاً): مراجعة النص المرسل مراجعة دقيقة و أمينة ( لغوياً و كتابياً ) و صياغة و التزاماً بشروط النشر في المجموعة و بالعناصر الأساسية للومضة القصصية ( التكثيف و المفارقة و الإيحاء و الإيجاز و الخاتمة المباغتة المدهشة ).

(رابعاً): أن يضع الكاتب في اعتباره الهدف الأسمى من إنشاء مجموعتكم و هو الارتقاء بفن الومضة القصصية و عرض أفضل نماذجها.

فلتتوحد جهودنا جميعاً ـ دون أنانية ـ من أجل تحقيق هذا الهدف و تلك الغاية لمواجهة ما تتعرض له ( الومضة القصصية ) من تجاهل، أو حملات تشويه، و لتمهيد الطريق أمام الإخوة النقاد لتأطير و تأسيس القواعد النقدية العلمية لهذا الفن الأدبي المبتكر، اعترافاً بخصوصيتها و إبداعها و إمتاعها و تميزها و مسايرتها لإيقاع العصر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دمتم رواداً لفن الومضة القصصية إبداعاً و تشجيعاً
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ