مرحبا بكم في بلوج الرابطة العربية للومضة القصصية: ريادة الومضة القصصية بلا منازع ـ أسس الرابطة الأديب مجدي شلبي: مبتكر الومضة القصصية في 12/9/2013...

شروط النشر في الرابطة العربية للومضة القصصية

....................................................
شروط النشر في الرابطة العربية للومضة القصصية
....................................................

1ـ أن يكون النص ( ومضة قصصية ) لا تتعدى كلماتها 8 كلمات كحد أقصى.

2ـ أن يكون النص من إبداع كاتبه و ليس مقتبساً أو منقولاً عن الغير.

3ـ أن يكون النص هو أفضل إبداعات الكاتب و المعبر عن تمكنه الأدبي في مجال ( الومضة القصصية ) تحديداً.

4ـ أن يكون النص خالياً تماماً من الأخطاء اللغوية و الكتابية و أن يراجعه الكاتب قبل إرساله.

5ـ ألا يكون النص تافهاً أو عبارة عن نكتة أو فزورة أو خاطرة أو منشور سياسي أو طائفي أو وسيلة للتجريح أو التشهير بالآخرين أو يحض على الكراهية و يدعو إلى العنف.

6ـ ألا يحتوي النص على كلمات بذيئة أو نابيه تعف الألسن عن النطق بها.

7ـ ألا يرفق بالنص أو التعليقات عليه أى صور من أى نوع.

8ـ التزام أدب الحوار في التعليقات، و التعليق الذي يعترض على نص ما يجب أن يقدم أسانيده و حجته الأدبية بإسلوب علمي هادئ.

9ـ النصوص و التعليقات تكون باللغة العربية الفصحي، و غير مسموح باستخدام اللهجة العامية.

10ـ الاكتفاء بالعنوان و تحته مباشرة النص فقط دون أى فراغ أو فاصل من أى نوع ( لا مساحة خالية و لا خطوط و لا نجوم و لا نقاط و لا أى شيء بين العنوان و النص إطلاقاً: العنوان و تحته مباشرة النص ) و دونما كتابة اسم الكاتب أو وضع توصيف على شاكلة ( قصة قصيرة جداً ) أو ( ق.ق.ج ) أو ( ومضة ) أو أى توصيف آخر... نكرر الاكتفاء فقط بالعنوان و تحته النص فقط... فقط... دون أى فاصل أو فراغ أو خطوط أو نقاط أو نجوم أو علامات نهائياً... و دون مط لحروف العنوان أو النص.

11ـ من حق الكاتب أن يشارك بأكثر من نص في المسابقة الواحدة بشرط أن يكون كل نص منها قصة ومضة جيدة ملتزما فيها بشروط النشر.
12ـ يجب الالتزام بوضع علامات الترقيم في موضعها الصحيح، و أبرزها وضع نقطة في نهاية النص لا تفصلها مسافة بينها و بين آخر كلمة.
13ـ للمشاركة في المسابقة اليومية للقصة الومضة؛ يجب تغيير اسم الكاتب إن كان مدوناً بحروف أجنبية إلى حروف عربية.

و تهيب الرابطة بالأخوة الأعضاء الالتزام بما ورد عاليه من شروط... و أن أى مخالفة لأي شرط من هذه الشروط يؤدي لعدم الموافقة على نشر النص... و حذف التعليقات المخالفة... و في حالة تعمد مخالفة هذه الشروط أو أي منها و تكرارها يتم إزالة اسم المستخدم من عضوية الرابطة.

ساحة الفيس بوك مليئة بالمجموعات و الصفحات التي تستوعب تجارب الهواة... أما ( الرابطة العربية للومضة القصصية ) فهي رابطة للمحترفين في هذا الجنس الأدبي الحديث... و من لا يملك القدرة على المنافسة بنصوص على مستوى عالٍ من الجودة و الإتقان و التمكن فلا يحرج نفسه... لأننا هنا لن ننشر من الآن فصاعداً إلا نصوص ( الومضة القصصية ) الجيدة فقط.

إن رابطتنا الأدبية ترحب بالمبدعين الجادين ( كتاباً ونقاداً )... و نتمنى للرابطة العربية للومضة القصصية بكم و معكم المزيد من التحقق و التقدم و الارتقاء.
...............
إعلان هام :
..............
تعلن الرابطة العربية للومضة القصصية أنها توقفت عن التعامل مع الأسماء المستعارة بالرابطة... فعلى الإخوة و الأخوات الأعضاء تعديل أسمائهم المستعارة للدخول بأسمائهم الحقيقية...
مع خالص التحية و الاحترام و التقدير لكل من أبدى تجاوباً من قبل أن ننشر هذا الإعلان... و تحية لمن سيقوم بهذا الآن.
...
الرابطة العربية للومضة القصصية تواصل تقدمها نحو الهدف من إنشائها؛ و هو الارتقاء بهذا الجنس الأدبي الحديث و عرض النماذج المميزة منه ( إبداعاً و نقدا ).
...
مع خالص التحية و الاحترام و التقدير... دمتم جميعاً بخير و ود وصحة وسعادة... و تألق و إبداع.

مجدي شلبي