مرحبا بكم في بلوج الرابطة العربية للومضة القصصية: ريادة الومضة القصصية بلا منازع ـ أسس الرابطة الأديب مجدي شلبي: مبتكر الومضة القصصية في 12/9/2013...

الاجتماع التأسيسي الأول لجمعية أصالة الأدبية الأحد 21 سبتمبر 2014



ـ بعد ابتكاري لفن ( المقال المقامي ) من خلال المزاوجة بين فن تراثي ( المقامة ) و فن حداثي ( المقال )، كان ابتكاري الآخر ( القصة الومضة ) أو (الومضة القصصية ) من خلال المزاوجة بين فن تراثي ( التوقيعات الأدبية ) و فن حداثي ( القص )؛ فاتضحت معالم مشروعي الأدبي: إحياء و تجديد التراث الأدبي من خلال المزاوجة بينه و بين الفنون الأدبية الحداثية.
ـ أنشأت الرابطة العربية للقصة الومضة 12/9/2013 على موقع التواصل الاجتماعي ( فيسبوك )، و نظمت مسابقة يومية فيها >على نحو ما هو موضح هنا<
ـ بعد أن حققت الرابطة نجاحا منقطع النظير؛ كان لزاما أن أفكر في الانتقال من العالم الافتراضي إلى العالم الواقعي من خلال تأسيس كيان مؤسسي على أرض الواقع يُعنى بإحياء و تجديد التراث الأدبي و المحافظة على اللغة العربية.
ـ من هنا جاءت فكرة تأسيس جمعية أدبية اقترحت عنوانا لها ( أصالة )، و قد أعلنت عن هذا للإخوة و الأخوات أعضاء الرابطة العربية للومضة القصصية؛ فرحب عدد منهم بالفكرة.
ـ توجهت إلى مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، اطلعت على الشروط المطلوبة، و أحضرت الملف الكامل الخاص بالبيانات المطلوبة للتأسيس.
ـ عقدنا الاجتماع التاسيسي الأول في مكتبة مصر العامة يوم الأحد 21 سبتمبر 2014، و أبدى الأعضاء حماسا لتلك الخطوة و تم تشكيل مجلس الإدارة.     
ـ كانت هناك مشكلة خاصة بالاسم المقترح للجمعية ( أصالة ) حيث اكتشفنا وجود جمعية أخرى بهذا الاسم و لكنها تعني بالفنون التشكيلية تحديدا؛ فاستطعنا التغلب على تلك المشكلة بتغيير الاسم المقترح ليصبح ( جمعية رواد و عشاق الومضة القصصية ).
ـ أخذت على عاتقي مهمة البحث عن مقر للجمعية بالشروط المجحفة التي أوردها المسؤول: إما أن يكون المقر تمليك أو بعقد إيجار لمدة 5 سنوات متصلة، و هو ما عجزت عنه؛ لعدم موافقة الملاك على هذا الشرط!.
ـ و لربما يأتي اليوم الذي نتمكن فيه من تحقيق هذا المشروع الأدبي.
ـ و إلى أن يتحقق هذا الأمل؛ تظل سلسلة الكتب الورقية ( كنوز القصة الومضة ) هي الرافد الأصيل لفكرة الانتقال من العالم الافتراضي إلى العالم الواقعي، و على هامش كل إصدار، أقيم الملتقى السنوي لرواد و عشاق الومضة القصصية >الملتقى الأول<  >الملتقى الثاني</ الملتقى الثالث / الملتقى الرابع ـ الملتقى الرابع / الملتقى الخامس في النقابة الفرعية لاتحاد كتاب مصر بالمنصورة
لتظل على الدوام رابطتنا العربية للومضة القصصية: ريادة الومضة القصصية على مستوى العالم بلا منازع.

الرابطة العربية للومضة القصصية: للإبداع مكان، و للتميز تقدير و احترام.